كلية التربية
الدراسات العليا
الدراسات العليا
قسم تكنولوجيا التعليم
الموضوع:
مقرر المناهج التدريسية وطرق التعليم
مــقـدم إلـى:
د/ طاهر عبد الله
مــقـدم مـن:
سلمى سليمان المرسي والي
الــقــسـم:
الدبلوم الخاص
الـشـعـبـة:
تكنولوجيا التعليم
الفهرس:
م
|
الموضوع
|
رقم
الصفحة
|
1
|
الفهرس
|
1
|
2
|
مقدمة
|
3
|
3
|
تعريف التعليم عن بعد
|
4
|
4
|
خصائص التعليم عن بعد
|
6
|
5
|
مراحل تطور التعليم عن بعد
|
11
|
6
|
العلاقة بين التعليم عن بعد و التعليم الإلكتروني
|
14
|
7
|
مبررات التعليم عن بعد
|
15
|
8
|
معوقات التعليم عن بعد
|
19
|
9
|
وسائط التعليم عن بعد
|
20
|
10
|
تعريف التعليم الإلكتروني
|
37
|
11
|
أنماط التعليم
الإلكتروني
|
40
|
12
|
متطلبات التحول من التعليم التقليدي
إلى التعليم الإلكتروني
|
45
|
13
|
خصائص التعليم
الالكتروني
|
46
|
14
|
مميزات التعليم
الإلكتروني
|
48
|
15
|
معوقات التعليم
الإلكتروني
|
52
|
16
|
تعريف التعلم عبر
الشبكات
|
58
|
17
|
خصائص التعلم عبر
الشبكات
|
61
|
18
|
أنماط التعلم عبر الشبكات
|
70
|
19
|
مستويات التعلم عبر
الشبكات
|
72
|
20
|
أدوات التعلم عبر
الشبكات
|
74
|
21
|
تعريف الويب 2.0
|
80
|
22
|
أدوات الويب 2.0
|
82
|
23
|
نظم إدارة المقررات الالكترونية
|
87
|
24
|
الجامعة الافتراضية
|
112
|
25
|
دراسات سابقة
|
118
|
26
|
قائمة المراجع
|
127
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق